الكشف عن نيسان GT-R 2022 بمحرك 600 حصان

كشف رسميا عن السيارة نيسان جي تي ار GT-R 2022 الجديدة مع محرك يصل الى 600 حصان و بتصميم رياضي قوي و عنيد في المناورات على الطرقات و هذا التصميم لم يتغير منذ أن كشف عن الجيل و الاصدار الحالي منذ عام 2009 على الرغم من تغيير الكثير من المنافسين و تطورها بشكل كبير خلال السنوات الماضية .

نيسان جي تي ار 2022 يمتلك دفع رباعي مميز يجعلها أفضل على التحرك على الطريق و القدرة على المناورة مما يعطي السائق احساس بالثقة و القوة اثناء القيادة .

منافسين نيسان GT-R 2022 

يمكن تصنيف هذه السيارة على انها واحدة من المركبات الرياضية الفاخرة و التي تقدم نسخة الكوبيه ذات الباب الواحد و المقعدين و هذه الفئة يوجد بها العديد من المنافسين أمثال : 

  • بورش 911 بسعر يبدأ من 102,000 دولار و يمكنك الحصول على النسخة الأعلى بورش 911 تيربو بسعر يبدأ من 172,000 دولار .
  • ماكلارين 570 اس و التي يبدأ سعرها من 195,000 دولار .
  • مازيراتي MC20 بسعر يبدأ من 213,000 دولار .

فئات جي تي ار 2022 و الاسعار 

الفئة الاولى من هذه السيارة و التي يمكن أن نطلق عليها القياسية تأتي باسم Premium و سعرها يبدأ من 115,000 دولار وهو ما يعادل 430,000 ريال في حين الفئة الثانية و هي الرياضية Track Edition سعرها يبلغ 150,000 دولار وهو ما يعادل 560,000 ريال .

الفئة الثالثة وهي فئة Nismo نيسمو الشهيرة و التي يطلبها الكثيرين بسعر 215,000 دولار وهو ما يعادل 805,000 ريال أما الفئة الرابعة و الاعلى فهي فئة نيسمو الفئة الخاصة Nismo Special Edition و سعرها يبلغ 220,000 دولار وهو ما يعادل 823,000 ريال .

منذ عشر سنوات تقريبا و مع الظهور الأول لهذه السيارة كان سعرها اكثر انخفاضا من الوقت الحالي و لكن حاليا الوضع تغير نتيجة اصدار تصميمات مميزة و حصولها على شارة GT-R وكذلك شارة Nismo .

و إن كنت ترى ان سعر السيارة مرتفع بشكل كبير فيمكنك ان تجد بأن كل من بورش 911 و ماكلارين 570 هما ايضا من ذوات الأسعار المرتفعة .

مواصفات محرك نيسان GT-R 2022 

الفئة القياسية من هذه السيارة تمتلك محرك سعة 3.8 لتر بعدد 6 سلندر ينتج عنه قوة 565 حصان مع ناقل الحركة ذو ست سرعات اوتوماتيكي و التي تعمل بالدفع الرباعي أما عن تسارعها من 0 الى 96 كم خلال 2.9 ثانية .

ربما تجد فارق كبير في الأسعار ما بين الفئة القياسية من السيارة و باقي الفئات الأعلى مثل Track Edition وكذلك فئة Nismo و ذلك لان الفئات الاعلى تمتلك محرك تصل قوته الى 600 حصان مع خاصية الالعاب النشط للصوت فإن صوت المحرك العملاق و القوي لا يصل الى قمة القيادة .

السيارة تمتلك المحرك قوته 600 حصان عند عدد لفات 6800 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 481 رطل قدم عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة و التساع من خلال هذا المحرك 3.0 ثانية مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات ثنائي الكلتش .

أما عن صرفية الوقود فإن السيارة تستهلك في المتوسط 16 ميل لكل غالون من الوقود داخل المدينة و تستهلك 22 ميل لكل غالون من الوقود على الطرقات السريعة في المتوسط .

التصميم الخارجي نيسان جي تي ار 2022

مقدمة السيارة تمتلك هوية السيارات الرياضية التي تظهر جليا في الشبك الأمامي الكبير الحجم والذي يضم قسم علوي وآخر سفلي مصنوع من شبك مغزلي أسود اللون مع عدد من الزوايا الرياضية السوداء اللون و في اسفل المصد الامامي نجد إطار من اللون الأسود الذي يمتد الى جانبي السيارة و حتى المصد الخلفي منها .

نرى اللون الاحمر في إطار حول الإطارات الرياضية بقياس 22 بوصة و المرايا الجانبية عليها شريط أحمر اللون و تأتي بالون الاسود الذي يطرح في غطاء المحرك الأمامي و اسفل المصد .

المصد الخلفي من السيارة يتمملك اسطبات خلفية ذات تصميم دائري رباعي يحتوي على لمبات ليد و جناح خلفي رياضي كبير الحجم و في اسفل المصد يوجد اربع مخارج عادم للوقود تاي التصميم الدائري الكلاسيكي .

داخلية نيسان جي تي ار 2022
المقاعد الامامية من هذه السيارة تأتي بالتصميم الرياضي الفاخر و عليها شعار GTR و كذلك تأتي واسعة و مريحة في حين أن المقاعد الخلفية هي الاصغر حجما والتي يمكن أن نعتبرها مقاعد مخصصة للأطفال فقط .

المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر و مميز و هي قابلة للتدفئة مع باب كبيرة الحجم سهولة الدخول و الخروج من السيارة و الكونسول الوسطي ذو الحجم الصغير .

المقصورة الداخلية من السيارة تأتي فاخرة بشكل كبير و ذلك مثل المتوفرة في اودي ار 8 و مرسيدس GT AMG الشهيرة و تمتلك تحكم ثنائي بالمناخ في السيارة .

السيارة تمتلك شاشة وسطية بقياس 8 بوصة مع امكانية التحكم فيها من خلال مقبض دوار في الكونسول الوسطي .

هذه الشاشة متطورة ويمكنها أن تتواصل مع الهواتف الذكية من خلال آبل كار بلاي و لكنها غير قابلة للتوصيل مع الاندرويد اوتو حتى الآن مع نظام الصوت من نوع بوز .

شاشة الملاحة في هذه السيارة تمتلك نظام تشغيل انيق و بسيط يمتلك رسومات و فوائد مميزة و جذابة .

وسائل الامان و السلامة 

على الرغم من ان السيارة تأتي بسعر غالي و مرتفع إلا أنها لا تحتوي على أدوات مساعدة السائق في هذه السيارة و ذلك لانك تسعى للحصول على سيارة رياضية و تشعرك بأنك في حلبة القيادة .

و ربما وسائل الان القياسية في هذه السيارة تتمثل فقط في حساسات امامية و خلفية للمساعده في الركن وكذلك الوسائد الهوائية للوقاية من الصدمات .

السيارة لا تمتلك خاصية مراقبة النقطة العمياء أو مكابح الطوارئ أو البقاء داخل المسار لأن جميع هذه المواصفات تتنافى مع طبيعة السيارة الرياضية .